-->
11989333422987516
recent
أخبار

هكذا يتم سرقة حساب القيسبوك _رسالة سبام تعلم كيف تصنعها وأحمي نفسك منها

الخط

الطريقة المستعملة لسرقة حساب الفيسبوك

هنالك العديد من الطرق المستعملة من طرف الهكر لسرقة حساب الفيسبوك لضحاياه ، منها التخمين على كلمة المرور بإستعمال الهندسة الإجتماعية ، أو عن طريق عمل صفحة سبام وإرسالها لضحية .في هدا الشرح سنرى كيف تعمل رسالة سبام وكيف تحمي نفسك منها وأيضا كيف تحمي حسابك فيسبوك من السرقة ؟.
الطريقة المستعملة لسرقة حساب الفيسبوك
الطريقة المستعملة لسرقة حساب الفيسبوك
الطريقة الأكتر إستعمالا في سرقة حساب الفيسبوك .
حتى تستطيع سرقة حساب فيسبوك يجب عليك أن تدرس طريقة تفكير الضحية ،بمعنى أخر تفكر مثل الضحية أو تقوم بعمل بحت معمق عن كل المعلومات الخاصة بالشخص كإسمه إسم إبنه إسم أمه إسم الشخص المقرب إليه رقم هاتفه رقم بطاقته الشخصية، يعني كل المعلومات المتعلقة به لأن أي شخص يريد عمل فيسبوك يقوم بإختيار المعلومات التي يمكن أن يتدكرها هو بنفسه ،وكل هده المعلومات تكون من المعلومات السابقة الدكر.
لكن هده الطريقة الكلاسيكية المستعملة في سرقة حساب الفيسبوك تعد صعبة ونسبة نجاحها لا تتعدى 40% ، لدالك يلجئ الهكر المحترفين إلى تطوير الطرق المستعملة في سرقة حساب الفيسبوك .وأحدت مدارس هده الطرق هي الصفحة المزورة أو مايعرف برسالة سبام spam .
ماهي رسالة سبام spam وكيف تستعمل في سرقة حساب الفيسبوك ؟
رسالة سبام هي صفحة مزورة يتم إرسالها لضحية قصد إستخلاص مجموعة من المعلومات لها طابع شخصي أو سري، من خلالها يستطيق الهكر إستخلاص مجموعة من المعلومات السرية دون أي دراية من الضحية.من المعلومات التي تطلبها أو يتم إدخالها في هده الصفحة المزورة هي حساب الجيمايل و كلمة  المرور الخاصة بحساب الفيسبوك .
كيف تكشف عن صفحات السبام spam وتحمي حسابك فيسبوك من السرقة ؟
الهكر ليسرق حسابك في القيسبوك يجب أن يرسل لك صفحة متل صفحة الفيسبوك حتى تبدو العملية بشكل إحترافي، وحتى لا ينتاب الضحية أدنى شك ويدخل المعلومات التي تشبه معلومات الصفحة الرئيسية لصفحة الفيسبوك أي صفحة الدخول. لكن إدا قام الضحية بتركيز قليلا فسوف يجد أن رابط الصفحة مخالف تماما لرابط اللدي من المفروض أن يكون لموقع الفيسبوك، لكنه يجد رابط أخر غير معروف و بهده الطريقة يكتشف أن هده الصفحة مزورة، لدالك ولتحمي نفسك من سرقة حسابك فيسبوك يجب عليك ألا تدخل معلوماتك في أي رابط غير الرابط الخاص بشركة فيسبوك .
طرق أخرى يمكن للهاكر أن يستعملها لسرقة حساب فيسبوك .
كلما كشفت طريقة لسرقة حسابات الفيسبوك يلجأ الهكرز لإيجاد طرق أخرى لممارسة نشاطهم الغير أخلاقي، وهنالك طرق كتيرة يستعملها المخترقون لسرقة الحسابات ندكر منها على سبيل الذكر صناعة التطبيقات، التي تطلب صلاحيات تمس بخصوصية المستعمل والتي من خلالها يعطي مستخدم أو متبت هدا التطبيق بعض الصلاحيات كصلاحيات الدخول لكلمات المرور وكدالك وغيرها من الصلاحيات التي لا يجب لمستخدم التطبيق من السماح بها،أو بالأحرى لايجب عليه تتبيت هدا التطبيق على هاتفه. 
لعل العديد منا يتسائل كيف أعرف هده التطبيقات التي يمكن أنتستعمل في سرقة حساب الفيسبوك ؟ .الجواب بسيط هو أن لا تحمل أو تتبث أي تطبيق غير موجود في متجر غوغل بلاي Play store .أي لا تحمل تطبيقات من مواقع غير معروفة كون هده التطبيقات لاتمتلك شهادت الأمان ولاتخضع لمراقبة عكس التطبيقات التي توجد في متجر بلاي ستور التي تتميز بالأمان .
كيف يمكن إنشاء صفحة سبام spam
هنالك العديد من الطرق لصناعة مثل هده الصفحات التي تستعمل في سرقة حساب الفيسبوك منها تكويد صفحة خاصة بك أو مايعرف بالهوتسبوت لكن هده الطريقة يستعملها المحترفون أما بالنسبة للمبتدئين فهالك بعض المواقع التي تتيح لك هده الخدمة ورابط أحد المواقع الجيدة فيهدا المجال أسفل الفيديو ولمعرفة طريقة العمل في الموقع ومعرفة كيف يتم سرقة حساب الفيسبوك عن طريق رسالة سبام فيجب عليك مشاهدة الفيديو كاملا.
شرح بالفيديو لطريقة المستعملة في سرقة حساب الفيسبوك عن طريق رسالة سبام spam : 
Wait
رابط الموقع المستخدم في الشرح
أتمنى أن أكون قد إستطعت إيصال الفكرة لكم وأن تكونوا من بعد هدا الشرح التميييز بين الصفحات المزورة التي تستعمل في سرقة حساب الفيسبوك وبالتالي حماية حسابكم فيسبوك من السرقة إدا أعجبكم موضوع هكذا يتم سرقة حساب القيسبوك _رسالة سبام تعلم كيف تصنعها وأحمي نفسك منها يمكنكم وضع تعليق محفز أو أي إستفسار وشكرا لكم.

ليست هناك تعليقات
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة