أظهرت آخر البيانات الصادرة عن مؤسسة “ComScore ” للإحصاءات بأن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” هو أكثر مواقع الإنترنت زيارة حول العالم بمعدل 836.7 مليون زائر شهريًا، يليه محرك البحث “جوجل” بـ 782.8 مليون.
واحتل موقع “يوتيوب” المركز الثالث بمعدل 721.9 مليون زائر، ثم موقع “ياهو” رابعًا بـ 469.9 مليون، واحتلت موسوعة “ويكيبيديا” المركز الخامس بمعدل 469.6 مليون زائر.
وكانت خمسة من المواقع الصينية ضمن المراكز العشرين الأولى، حيث احتل محركا البحث الصينيين “QQ.com” و “Baidu.com” المركزين الأول والثاني صينيًا والسابع والتاسع كأكثر المواقع زيارة عالميًا، بمعدل 284.1 و268.7 مليون زائر شهريًا، على التوالي.
وبحسب مؤسسة “ComScore”، احتلت خدمة البريد الإلكتروني “Live.com” من مايكروسوفت المركز السادس بمعدل 389.5 مليون زائر، ثم محرك “QQ.com” الصيني، ثم موقع “Microsoft.com” بـ 271.7 مليون، يليه محرك البحث الصيني “Baidu.com”، وجاء موقع “msn.com” في المركز العاشر بمعدل 254.1 مليون زائر.
وبالنسبة للمراكز من الحادي عشر حتى العشرين، فهي على الترتيب، موقع التدوين “Blogger”، ثم محرك البحث “Ask.com”، فالمتجر الصيني “Taobao.com”، يليهم موقع “تويتر”، ومحرك البحث “بينج” Bing.com، ومحرك البحث الصيني “Sohu.com”، ثم موقع شركة آبل “Apple.com”، ومنصة التدوين “WordPress.com”، وأخيرًا البوابة الصينية للوسائط المتعددة “Sina.com.cn” ثم متجر أمازون “amazon.com”.